تقدمت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، و عضو مجلس النواب، بمقترح قانون ينص على منح المطلقة نصف ما يمتلكه الزوج، وكذلك يتضمن المقترح منح الزوجة التي تفرغت لخدمة زوجها لمدة 5 سنوات نسبة 5 % من دخله، و تستحق 10 % من دخله إذا قضت 10 سنوات في خدمته وخدمة بيتها، بينما تستحق 50 % من دخله إذا قضت مدة 25 سنة فأكثر .
و أوضحت نصير، خلال لقاء تليفزيوني على فضائية الغد، أن ذلك يندرج تحت القاعدة الفقهية القائلة “لا ضرر ولا ضِرار”، إذ أن الزوجة قد شاركت في جمع الثروة مع زوجها، و أكدت أن ذلك يتماشى مع الآراء الفقهية التي ترى أن الزوجة تستحق أجر على خدمتها لزوجها، وذلك ليس كحق أجر خادمة، ولكن من باب جبر الخاطر .
وجدير بالذكر، أن النائب ضياء داود عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، صرح أن مقترح النائبة آمنة نصير مرفوض تماماً، لأنه يخالف ويتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية .
https://www.youtube.com/watch?v=c94dCoaY26c
طب لو كان متجوز اربعة نحسبها ازاى دية وبعدين لو كانت الاستاذة مش معجبة بشريعة الله تسيب الدين الاسلامى ومش هنتاثر بها نهائيا باى باى يا حلوة
اتوجه بالشكر لابو امك على الفتوى دى
انت احسن من ربنا علشان تعمليلنا شرع على مزاجك
لما الزوجه تبقى تدفع نص الشبكه والمهر وشقة الزوجيه وتشيل الحمل وتصرف زى الراجل فى البيت وعلى العيال ومتطلباتها النص بالنص ويبقى عليها الواجبات الشرعيه ناحية ابوها وامها واخواتها وتعولهم عند الحاجه تبقى تفكرى تديها النص وفى الحاله دى الزوج كمان بالمثل ياخد النص كمان ياخد المتعه ونفقة السنه ويصرفا على العيال بالنص بعد الطلاق
اقولك ما نطبق القانون الانجليزى احسن بدل شرع ربنا
شهادة ايه اللى واخداها دي
هذه أفكار غوغائيه..
تدل على ذهاب العقل..
واللا مسئولية
فهل هي تكره بني جنسها لتلك الدرجة!!
فهل تعرف أن هذه الأفكار من شأنها إنعدام الألفة والكره والبغضاء وزيادة حالات الطلاق..
وغير ذلك كثير..
اتقوا الله .. يرحمكم الله
ينبغي اعادة النظر في الدرجات العلميه التي منحتها الجامعات .. اذا ثبت انخفاض في المستوي العلمي بما لا يتناسب مع مستوي الدرجه الممنوحه للشخص
جت عليكي .. افتي يا حاجه افتي … بس حلوه النص دي …. وعلى ايه يا حيزبوون همه يصاحبو يرافقو انما يتزوجو ليه هو دا سبب البعد عن شرع الله في اي دين دا يا شيخة …
اعوذ بالله من افكارك
الزوج مكلف بالإنفاق على زوجتة وما قالتة الدكتورة هذا لا يتفق مع الزوج والزوجة ولكن يخص صاحب العمل والعامل اللي بيشغل عنده ، وبلاش تأليف يادكتورة