قال الصحفي ابراهيم عيسى في برنامجه 25 – 30 الذي يذاع على قناة أون تي في الفضائية أن قصة “حكمت فعدلت فآمنت يا عمر” قصة ناقصة، وبالتالي يكون معناها مزيف طالما أننا لم نذكر القصة كاملة ونعلمها للطلاب في المدارس.
حيث ذكر أن هذه القصة لها بقية، فبعد أن قُتل الإمام عمر بن الخطاب على يد أبي لؤلؤة المجوسي هرع أبو عبيدة بن عمر إلى قتل الهرمزان وابنته في حين أن الهرمزان لم يكن هو قاتل عمر ، بل الذي قتله هو أبو لؤلؤة المجوسي.
وأضاف أن سيدنا عثمان بن عفان عندما تولى الحكم بعد سيدنا عمر لم يقتل ابن عمر تنفيذا للقصاص، وإنما اجتهد وقرر دفع الدية بدلاً من القصاص بقتل أبو عبيدة.
شاهد الفيديو :
اتقى الله يا
اتقى الله يا
اتقى الله يا
دا انته شيعي شيعي وبعدين انته مين علشان تفسر القصص دا انته ولا تسوي
منه لله لالزهر الى ماردش عليك ووقفك عند حدك
أظنه لايريد الا الشهرة بهذا الضلال والتضليل فخير فعل مع هؤلاء السفهاء الا ينظر اليهم فيتركون حين سماعهم كمن يترك كلبا ينبح وأظنه بعد ذلك سيبحث عن شئ آخر يشتهر به أو بمعنى أصح يودى به للهاوية وما أدراك ماهية نار حامية
سؤال يطرح نفسه اين الازهر
اين وزارة الاوقاف ؟؟
اين بحوث الدرسات الاسلامية
اين دار الافتاء المصرية ؟؟
بتطاول على مين يا ابراهيم يا عيسى على عمر على الفاروق وصلت بيك البجاحه على سب صحابة النبى عليه افضل الصلاة و السلام ارحمنا يارب من امثاله من الجهله المنافقين
ايه يا ابراهيم ؟ ايه حكايتك ؟انت شيعي ؟ ولا ملتك ايه؟ مش مخللي ازهر ولا صحابة ولا رئيس الجمهورية البطل ..انت حكايتك زادت وغطت اتلم بقي
لا لزوم لعبادة الصعاليك …………………صعاليك العرب لم يؤمنوا أبدا….. وهم لعبادة الأصنام أقرب … قال تعالي ما يعبدون إلا كما يعبد آباؤهم من قبل
انت شكلك كدة شيعى يا ابا الحج
هذا الرجل … من لم يرَ الجهل والتخلف بعينه ينظر إلى هذا الرجل
للآتي : أولا هو مدلس لأنه أدخل حاثتين منفصلتين على أنهما قصة واحدة
ثانيا : هو يريد إنكار قول الهرمزان ويجرد سيدنا عمر من هذه الصفة
ثالثا : وهل قتل سيدنا عمر ينفي عدله
رابعا : إلصاق النقائص بالصحابة رضوان الله عليهم
خامسا : لم يذكر سيدنا عمر إلا من مجردا ودون الترضي عنه
سادسا : هو يدخل حربا بغير سلاحه وفي أرض ليست بأرضه
الراجل ده بيحاول بشتى الطرق وبكل بجاحة وكذب تحريف وتشويه صورة الدين الاسلامى لماذا وما مصلحته فى ذلك كفار قريش كانو أصدق واشرف منه ألف مليون مرة لم أقرأ فى التاريخ عن أحد مريض بمثل مرض هذا الرجل . لو خابثناه بعناتيل الكفر والنفاق أمثال عامر الراهب وأبو لؤلؤة الماجوسى والوليد بن المغيرة وعبدالله ابن سلول لغلبهم
يعنى القس يستشهد بايات من القران الذى انزله الله والشيخ يستشهد بحديث عن النبى محمد , اللى يحتمل يكون ضعيف , يعنى نص القران اصدق والا الحديث النبوى ؟؟؟ ياريت الشيوخ الافاضل يخدوا بالهم من كلامهم
تعليقي علي كلام ابراهيم عيسي :
اولا : ما حدث من عبيدة ابن عمر بن الخطاب وا ترتب عليه من رد فعل الصحابي عثمان بن عفان رضي الله عنهم لا يمس بشئ من عدالة الصحابي الجليل . فان كنا نتحدث عن العداله فلنكن منصفين ” لا تزر وازرة وزر اخري ” و كل نفس ” لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت” .
ثانيا : المعني من قول الهرمزان هو ان عمر نام لان ليس بداخلة خوف او توجس من شئ ولا يخسي موتا لانه لا مفر من قدر الله . والمقصود كما فهمتها يتلخص في معني التوكل . فقد راي ان عمر قام بسعته لتحقيق العدل فاطمئن قلبه ونام بأمن تحت الشجرة . فالعبرة هنا بعمر و أمنه علي نفسه . ليس بما قد يفعله الناس من أذي أو شر . فلو كان عمر يخشي الناس لما نام في العراء ولكنه لا يخشي الا الله . فحكم علي قدر استطاعته والله اعلم بحال عبده “
الله يفتح عليك والله كلامك كله نفس اللى كنت عايز اقوله
بتقول إنو مافيش دليل على أن الهرمزان هو من حرض على قتل أمير المؤمنين .. طيب ، وبما أنك تُجزم وكأنك حققت في مقتل سيدنا عمر .. وما هو الدليل على أنه لم يُحرض أبولؤلوة المجوسي على قتل أمير المؤمنين ..
ابراهيم عيسى ده اصله انسان متخلف وحيوان والاقذر منه مشايخ الاذهر اللى بيسمعوامنه الكلام ده ومايردوش عليه
كلب وديوس وخنزيروعار على المجتمع